برامج

أفضل برنامج تحويل الصوت إلى كتابة

برنامج تحويل الصوت إلى كتابة يلجأ إليه الكثير في الوقت الحالي، فكثيرًا ما تمل من الكتابة على الكيبورد، وتود الكتابة دون الشعور بالملل أو الإرهاق، ومن أجل ذلك، سنورد لك- عزيزي القارئ- في مقالنا هذا بعض التطبيقات والبرامج لتحويل الصوت إلى كتابة بكل سهولة ودون مجهود يذكر.

فقط عليك تحميل البرنامج الذي تريد، والتحدث بالكلام الذي تريد كتابته من خلاله، وسوف يسجل برنامج تحويل الصوت إلى كتابة كل ما تريد كتابته، جميع التطبيقات التي سنوردها تطبيقات مفضلة من الكثيرين، ولها شعبية كبيرة بين المستخدمين في جميع أنحاء العالم، فلتتابع.

Google Docs Voice Typing

Google Docs برنامج تحويل الصوت إلى كتابة من Google، فهو برنامج مشهور ومتاح على الويب، يمكنك من خلاله العمل بشكل أسرع دون الحاجة إلى كتابة أي شيء بيديك.

كما أنه يحتوي على حوالي 100 أمر صوتي يساعدك على إجراء التعديلات والتنسيقات المختلفة، فهذا البرنامج من Google يعد اختيارًا ممتازًا، لكن لا يمكن تحميله.

تطبيق Speechnotes

Speechnotes تطبيق عالمي، له شهرة كبيرة جدا في مجال تحويل الصوت إلى كلام مكتوب، فهو تطبيق موثوق ويحظى بشهرة عالمية.

إن الكثيرين يستعمله من مختلف أنحاء العالم، حيث يتوفر التطبيق بالعديد من المميزات الرائعة التي تحتاجها في عملية تحويل الصوت إلى نص مكتوب.

حيث إنه يدعم عمليات النسخ الاحتياطي على Google Drive، كذلك يدعم خاصية الإملاء المستمر دون توقف عن الكتابة تمامًا، وهذا التطبيق متوافر على متجر جوجل بلاي.

لا يتطلب هذا التطبيق أي عمليات أو وسائل دفع لتنزيله على هاتفك، هو فقط يحتاج لأجهزة وهواتف أندرويد ذات إصدار حديث، فهو يبدأ العمل على أجهزة الأندرويد من إصدار أندرويد 6.0 فما فوق.

تطبيق Voice Notes

برنامج تحويل الصوت الى كتابة Voice Notes من أكثر التطبيقات ملاءمة في الإملاء الطويل، مثل المحاضرات، أو المقالات الكبيرة، أو المذكرات.

يقوم بتحويل الصوت إلى نص مكتوب قابل للنسخ واللصق على شاشة الأندرويد أمامك على الفور، كما يقوم بحفظ الملف الصوتي والاستماع إليه لاحقًا.

كما أنه يشتمل على ميزة التذكير، حيث يمكنك تعيين وقت معين أو تاريخ ما لتذكيرك بهذا التسجيل على حسب الوقت الذى ترغب به.

هذا التطبيق متوفر على منصة جوجل بلاي ومتوافق مع جميع هواتف الأندرويد ابتداءً من الإصدار أندرويد 4.2 فما فوق.

اقرأ أيضًا: تطبيق لتوضيح الصورة

تطبيق SpeechTexter

SpeechTexter أحد أبرز التطبيقات المستخدمة في تحويل الصوت إلى نص مكتوب، وأفضل ما يتميز به التطبيق أنه يتوفر في حالة اتصال بالإنترنت وفى حالة عدم توافر الاتصال بالإنترنت.

لكن يلزم قبل الاستعمال بدون إنترنت أن يتم تحميل حزمة للغات الضرورية التي ستتحدث بها عند استعمال التطبيق.

كذلك يتيح إمكانية إنشاء رسائل SMS، بالإضافة إلى رسائل البريد الإلكتروني أو حتى المنشورات التي يتم نشرها على الفيسبوك أو التغريدات.

تطبيق Voice Notebook

برنامج تحويل الصوت الى كتابة Voice Notebook يعتبر أحد أقوى التطبيقات المستخدمة في تحويل الصوت إلى نص مكتوب.

له مميزات عديدة لا يمكن إحصاؤها، أبرزها أنه يمتلك القدرة على تخصيص التطبيقات مع الكلمات ليقوم باستبدالها بشكل تلقائي مع اعتماد علامات الترقيم.

كذلك له القدرة على استيراد الملفات الصوتية من مديري الملفات، أو حتى من على الإنترنت عبر خدمة التخزين السحابي Google Drive، ولا يتطلب التطبيق أي عمليات دفع للحصول عليه من متجر جوجل.

لكن هناك بعض الخصائص الأخرى تحتاج إلى عمليات دفع للحصول عليها، ويعمل التطبيق على هواتف وأجهزة الأندرويد القديمة والحديثة، فهو يعمل على إصدار أندرويد 4.2 فما فوق.

تطبيق Google Assistant

من أقوى وأشهر التطبيقات المستعملة في مجال تحويل الصوت إلى نص كتابي، ويتميز أيضا بإعداد التذكيرات، بالإضافة إلى أنه يتيح إمكانية التحكم في الأجهزة المنزلية بجانب مشغل Boadcast.

يوفر التطبيق أيضًا إمكانية إنشاء القوائم الصوتية، وإضافة الأحداث بتقويم جوجل، وهذا التطبيق يتوفر على جوجل بلاي، ويعمل على جميع أجهزة الأندرويد، بدءاً من أندرويد 5.0 فما فوق.

تطبيق Speech to Text

يعتبر برنامج تحويل الصوت الى كتابة Speech to Text الأفضل على الإطلاق، فهو على متجر جوجل بلاي، سهل الاستعمال، بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة.

يقوم بتدوين الملاحظات الصوتية، ويعمل على إنشاء التقارير والمستندات الطويلة.

كما أنه داعم لميزة التباعد التلقائي بين الكلام عند تحويل الصوت إلى كلام مكتوب، كما أنه يشمل ميزة الحفظ التلقائي.

يمكن تحرير النص الذى يظهر على الشاشة، ويتوفر هذا التطبيق المتميز على متجر جوجل بلاي، ويعمل على جميع أجهزة الأندرويد بدءا من أندرويد 5.0 فما فوق.

تطبيق OneNote

تطبيق One Note تطبيق مشهور يتوفر فيه العديد من المميزات الرائعة التي ربما تغنيك عن كافة التطبيقات الأخرى.

يتضمن أيقونة الميكروفون ويمكن إضافته إلى شاشة الهاتف الرئيسية للولوج إليها بسهولة، التطبيق متوافر على متجر جوجل بلاي، ويعمل على هواتف وأجهزة الأندرويد بدءاً من أندرويد 5 0 فما فوق.

Windows Dictation

يحول برنامج تحويل الصوت إلى كتابة Windows Dictation كل ما تتحدث إليه إلى نص مكتوب بسهولة، ويتميز هذا البرنامج بسهولة الاستخدام.

يوجد به مجموعة متنوعة من الأوامر التي يمكن استخدامها للتحكم في النص والكتابة دون الوصول إلى لوحة المفاتيح وبدقة فائقة، كما ويمكن تحميله.

تطبيق Speech Texter

يعد هذا التطبيق من أفضل التطبيقات في هذا المجال، وذلك لسهولة استخدامه، فهو ينشئ الملاحظات على النصوص للتذكرة وعدم نسيانها.

يتميز بدقة عالية في التعرف على مختلف لهجات الصوت وتحويلها إلى نص كتابي.

تطبيق Gboard

يتميز هذا التطبيق بسهولة الكتابة الصوتية عليه، بل يقوم ترجمة أي نص صوتي لأي لغة تريدها، دون أخطاء إلا نادرًا وتستطيع تعديله في وقتها، وقد قام شركة جوجل العالمية بتصميم هذا التطبيق.

تطبيق Speech to Text

تميز هذا التطبيق بقدرته على تحويل النص الصوتي إلى كتابة، حيث يتعرف تلقائيًا على صوتك ويقوم بقراءته وتحويله إلى نص من الممكن نسخه بسهولة والتعديل عليه أيضًا، ولا يتقيد بحجم معين، كما يدعم استخدام لوحة مفاتيح مخصصة.

تطبيق Voice Notes

يعتبر هذا التطبيق من أهم التطبيقات التي تساعدك في تحويل أي مقطع أو تسجيل صوتي لديك إلى نص، لمساعدتك في عملك أو مذاكرتك الجامعية.

تستطيع بعد تحويل الصوت إلى نص كتابي مشاركة ما كتبت مع أصدقائك، أو الاحتفاظ بنسخة منها على هاتفك.

من هنا عزيزي القارئ نكون قد قدمنا أكثر من برنامج تحويل الصوت إلى كتابة، فاختر أحدهم أحد البرامج وقم بتحميله واستخدامه ووفر جهدك ووقتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى