ألعاب

أفضل 7 ألعاب ذكاء للكبار بدون نت

كنا نلعب في طفولتنا الألعاب التي تتطلب تفكيرًا عميقًا لحلها، وهذا النوع من الألعاب يحفز العقل للعمل بأقصى سرعته من أجل إيجاد الحلول المثلى للمشاكل والعقبات التي تواجهنا، تعزز ألعاب الألغاز نظامنا العصبي من خلال تحدي اللاعب وتعزيز الوعي بالمخاطر والتحديات، لذا؛ يفضل العديد منا ألعاب الذكاء للكبار دون اتصال بالإنترنت.

في هذا المقال، قمنا بتجميع مجموعة متنوعة من 7 ألعاب ذكاء للكبار بدون نت جديدة،إذا كنت تبحث عن تحميل ألعاب ذكاء دون اتصال بالإنترنت، فإن هذا المقال مخصص لك لتحميل ألعاب ذكاء للكبار للهواتف الذكية بنظامي الأندرويد وiOS.

7 ألعاب ذكاء للكبار بدون نت للأندرويد والايفون

Mekorama -1

واحدة من أروع ألعاب الألغاز والتحدي التي أعشقها، وأوصيك بتجربتها. إنها لعبة بدون حاجة للاتصال بالإنترنت، تتميز بتشويقها ومتعتها الفائقة، وتعتبر مريحة للأعصاب أيضًا.

تتطلب منك مساعدة الروبوت Mekorama في كل مرحلة للوصول إلى الهدف النهائي والانتقال إلى مستوى أصعب.

يمكنك التحكم في الروبوت الآلي Mekorama من خلال مبنى مصمم على شكل متاهة متحركة، ويمكنك استخدام هذا المبنى لتحقيق الهدف المطلوب منك.

تتزايد حماسة اللعبة وصعوبتها مع تقدمك في المراحل، ويمكن أن تكون هذه اللعبة من الألعاب الذكية التي تناسب الكبار والصغار، وذلك بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

روابط تحميل اللعبة:

2- Build A Bridge

لعبة “Build A Bridge” هي واحدة من أروع ألعاب الذكاء للكبار والتركيز التي استمتعت بلعبها خلال أوقات فراغي.

تثير هذه اللعبة اهتمامي بالجوانب الهندسية، حيث يتوجب عليك بناء جسور قوية وحساب الحمولة التي يمكن للجسر تحملها أمام حركة السيارات والشاحنات.

عندما تلعب لعبة Build a Bridge ، يجب عليك أن تخطط بعناية والتركيز قبل أن تقوم بتصميم وبناء جسر جديد.

ينبغي عليك اختبار المواد التي ستستخدمها في بناء الجسر وإنشاء تصميم هيكل قوي يمكنه تحمل حركة السيارات والشاحنات المتعددة.

كلما تقدمت في اللعبة، ستواجه نقصًا في المواد، لذا؛ عليك أن تظهر إبداعك من خلال بناء أفضل جسر ممكن باستخدام المواد المتاحة.

روابط التحميل اللعبة:

3- Logic Master2 

أحد أفضل ألعاب الذكاء للكبار هي Logic Master 2.

تساعدك على تنمية مهاراتك العقلية واختبر مستوى ذكائك من خلال حل الألغاز الصعبة والأسئلة الغامضة في كل مستوى من مستويات اللعبة، مما يمكنك من الشعور بالذكاء والتقدم التدريجي في اللعبة.

Logic Master 2 هي لعبة الألغاز الرائعة التي تحتوي على أسئلة تعتمد على الذاكرة، والمنطق، والاهتمام، والتفكير السريع. تختبر هذه اللعبة قدرتك على التفكير خارج الصندوق.

إذا واجهت صعوبة في الإجابة على الأسئلة الصعبة، يمكنك استخدام التلميحات. يجب عليك أن تكون سريعًا في حل الأسئلة لتتمكن من مواكبة الوقت وتحسين انتباهك وتركيزك.

روابط تحمبل اللعبة:

4-Rube’s Lab

لعبة Rube’s Lab هي واحدة من أفضل ألعاب ذكاء للكبار دون اتصال بالإنترنت لأجهزة الآيفون والأندرويد.

تتميز برسوماتها الجميلة وتناسب الأطفال والكبار على حد سواء، تحتاج في هذه اللعبة إلى حماية معمل روبي من الدكتور إيفل باستخدام الخيال والمنطق.

هناك العديد من العناصر والأشياء المتاحة التي يمكن الاستفادة منها لحل الألغاز، وهذه اللعبة ممتعة للغاية وستنال إعجابك.

كما أنها حازت على أكثر من مليون تحميل وحجمها صغير جدًا، والأمر المميز فيها هو عدم الحاجة لاتصال بالإنترنت حيث تعمل دون اتصال.

اقرأ أيضًا: العاب ذكاء بدون نت

5- Aquavias

هي لعبة ألغاز تتميز بزيادة الصعوبة تدريجيًا، حيث يتطلب كل مستوى من اللعبة مهارة أكبر وذكاء أعلى، وتوفر اللعبة تجربة مثيرة تساعد في تنشيط العقل بشكل مستمر.

تتمثل مهمتك في لعبة Aquavias في منع الجفاف في المدينة، عن طريق توجيه المياه من البحيرة البعيدة إلى المدينة.

باستخدام جسور مائية يجب ترتيبها بعناية، لضمان عدم انقطاع المياه ووصولها بسلام إلى المدينة.

يجب عليك بناء قنوات مائية متصلة مع المدن لتلبية احتياجات المباني الفاخرة مثل الحدائق المعلقة وحمامات السباحة والمنازل وما شابه ذلك.

انقر على الأجزاء، لتوصيل وتنظيم وربط قنوات المياة لتشكيل سلسلة متكاملة، وتحتوي هذه اللعبة على العديد من المستويات الصعبة المتاحة.

رابط تحميل اللعبة:

6- Brain Dots

أحد أفضل ألعاب الألغاز الذكاء للكبار دون الحاجة لاتصال بالإنترنت هي لعبة خفيفة الحجم ولكنها مليئة بالتحدي والإثارة.

يجب أن تكون حذرًا لأنها قد تسبب الإدمان، لذا؛ يجب عليك تجنب الجلوس لفترات طويلة أمامها.

تتمحور فكرة اللعبة حول وجود كرتين في أماكن مختلفة، ومهمتك هي حل الألغاز لربط هاتين الكرتين معًا والانتقال إلى المستوى التالي.

هناك العديد من أقلام الرسم التي تساعدك في رسم الخطوط وضمان تلامس الكرتين، اللعبة جميلة للغاية ومتوفرة مجانًا أيضًا.

روابط تحميل اللعبة:

7- The Level Again 3

هي لعبة ذكاء دون اتصال بالإنترنت، وتعتبر هذه النسخة الثالثة “ألعاب ذكاء جديدة” من سلسلة الألعاب “المستوى”.

تأتي النسخة الجديدة مع قصة ومستويات قليلة، ولكنها ممتعة ورائعة للغاية، تعتبر لعبة المستوى لعبة منطقية صغيرة الحجم، حيث يتعين عليك حل الألغاز الموجودة فيها بشكل منطقي.

يمكنك التحكم في لعبة الذكاء هذه عن طريق الضغط على الأزرار اليسار، واليمين، والقفز، ثم انتبه للرسائل التي قد تساعدك في حل الألغاز قبل اتخاذ الخطوة التالية.

ستمتع بتحدي عقلك وتخطي مراحل هذه اللعبة ببراعة.

روابط تحميل اللعبة:

ختامًا يمكننا القول أن هي قائمتنا لأفضل ألعاب ذكاء للكبار دون اتصال بالإنترنت، ونأمل أن تجد هذه الألعاب مفيدة وممتعة، لقضاء وقتك الفارغ في تنمية ذهنك وعقلك الباطن بشكل فعّال، وقد ذكرنا أيضًا روابط التحميل لكي تستطيع تنزيلها بكل سهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى