السيارات

أنواع سيارات فورد وأسعارها 2024

كانت البذرة الأولى لاختراع سيارات فورد على يد جوزيف نيكولاس كونيو سنة 1769 م، وهذا الأمر كان نقلة نوعية في مضمار الحضارة، فالسيارة تعتبر من وسائل النقل المهمة الأكثر انتشارا في هذا العصر، ويتميز عالم السيارات بكثرة أنواعها، وتعدد موديلاتها، والتفنن في تصميماتها بهدف إبهار النفوس، وحملها على الشراء والاقتناء، منها سيارات فورد بجميع إصداراتها الشهيرة.

شركة فورد العالمية

شركة فورد لصناعة السيارات من أكبر مصانع السيارات في الولايات المتحدة، وهي شركة أمريكية متعددة الجنسيات مخصصة لصنع السيارات. ومقرها ولاية ميشيجان، وقد عملت على ضم عدة شركات إليها ليتسع نطاقها، وتخصصت في إنتاج وتطوير عدة أنواع من السيارات.

ومالك هذه الشركة العالمية هو هنري فورد الذي استطاع تطوير سيارة أصبحت في متناول أيدي الطبقة المتوسطة،

بعد أن كانت السيارة في الغالب حكرا على طبقة الأغنياء في أمريكا، ومن خلالها أصبح واحد من أشهر. أكثر الأشخاص ثراء في العالم، ولضمان سيطرة عائلته على شركة فورد بشكل ،دائم ترك معظم ثروته وخصصها لمؤسسة الشركة.

تتمتع علامة فورد الأمريكية الشهيرة بمكانة قوية في معظم أسواق السيارات. العالمية؛ لما توفره من موديلات رائعة متميزة ترضي أذواق الكثير. من المستهلكين، وحريصة على إصدار الجديد المتطور للإصدارات السابقة بانتظام.

أنواع سيارات فورد

السيارات عامة تتوفر بأنواع كثيرة، منها الصغير الخاص، ومنها المركبات الكبيرة لنقل الركاب، ومنها الشاحنات الضخمة لنقل البضائع. فالتطور التقني الذي حدث في عالم السيارات جعل شركة فورد تحرص على مواكبة تلك التطورات، التقنية الحاصلة في عالم السيارات، وتتفنن في إصدارات الموديلات المتطورة تباعا.

قد عملت شركة فورد على توفير العديد من أنواع السيارات فائقة الجودة والمميزات التي تراعي البيئة. من خلال العمل على تقليل الانبعاثات الكربونية في السيارة عن طريق نظام الايكو .

في ظل الارتفاع الجنوني في الأسعار الذي لم تترك جانبا من الجوانب ،في هذا العصر إلا وداخله بنيرانه.

الزيادة في أسعار سيارات فورد تقدر ب 125 ألف جنيه مصري منذ شهر يناير 2024.

في السطور التالية بعض أنواع سيارات فورد الرائعة مزيلة بأسعارها:

اقرأ أيضًا: سيارات ديزل صغيرة تعرف على أفضل الأنواع

فورد فوكاس 2024

تعتبر سيارات فورد فوكس الأكثر كفاءة، وبها وسائد هوائية. ونظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق، ومميزات أخرى جعلت منها الأغلى سعرا في مصر، فقد زاد سعرها في مصر. بزيادة تتراوح بين 85 ألف جنيه مصري إلى 100 ألف جنيه مصري، ويقدر سعر سيارة فوكاس موديل 2024 ب 1.39 مليون جنيه مصري.

فورد ايكو سبورت 2024

وهي تجمع إلى كونها رياضية كونها اقتصادية مناسبة للشباب والعائلات الصغيرة، ولها مميزات عديدة رفعت نسبة قدرتها التنافسية والرغبة في اقتنائها. منها التحكم في الصوت على عجلة القيادة، وعدم الحاجة إلى مفتاح للدخول، وهناك عرض لدرجة الحرارة حتى يتسنى المراقبة الجيدة. والعديد من المميزات الأخرى، وتتراوح أسعارها بين بسعر 615000 ج. م إلى 680000 ج. م.

فورد موستانج 2024

وهي سيارة رياضية صدرت بتصميم جديد مألوف بإضافة بعض التعديلات في أجزائها، وتعتبر الأكثر مبيعا على مستوى العالم. لتميزها بتصميمها الرائع، ولها اثنان من المحركات لتتميز بأقوى محرك لسيارة متعددة المزايا تؤهلها للسباقات العنيفة، ويختلف سعرها بداية من 26695 دولارا إلى 93195 دولارا، وبين 102000 إلى 114000 ريال سعودي، ويختلف السعر ارتفاعا وانخفاضا. مع موديلاتها المختلفة ليصل إلى 60000 دولار للجيل الجديد، أما سعر فورد موستنج في مصر يبدأ من 1364000 ج. م.

فورد إيفرست 2024

هي سيارة رياضية أيضا، تناسب الطرق السهلة والوعرة، تتميز بالتصميم المتين المهيب الفخم، كما أن معايير السلامة فائقة الجودة. وتقنياتها التكنولوجية تتميز بالدقة العالية تعطي سلاسة وراحة في القيادة، وتعتبر الخيار الأفضل للعائلات؛ لأنها تتسع لسبعة ركاب، فهي متعددة المزايا لدقة صناعتها. وتبدأ أسعارها من 14825 ريالا سعوديا، والسعر يشمل الضريبة المضافة.

فورد فيوجن 2024

سيارة فورد فيوجن تعد من أشهر موديلات سيارات فورد، ولها شهرة كبيرة في البلاد العربية ودول الخليج تتميز، فهي تعتبر سيارة عائلية مريحة بدرجة كبيرة. متوسطة الحجم أنيقة المظهر، رياضية، فائقة الجودة، متعددة الاستخدامات، توقف إنتاجها لسنوات طوال بعد أن كانت جاذبة للملايين وخيار الكثير حول العالم؛ لتميزها وتفوقها على السيارات المنافسة.

ثم أعيد إصدارها بعد أن أضيف على مميزاتها السابقة مميزات جديدة زادت من إمكاناتها وروعة تصميمها، وزاد اقتصادها في الوقود. مما فاقت به على المنافسين، وصدر منها العديد من الطرازات كل جيل يصدر يفوق سابقة من حيث الإمكانات، أما بالنسبة إلى سعرها فلم يتم الإعلان رسميا عنه. ولكن يتوقع السعر ما بين 35000 دولار و 41000 دولار.

فورد تيريتوري 2024

هي سيارة رياضية بتصميم هندسي ديناميكي ذات دفع رباعي، كذلك من مميزاتها الانسيابية وتصميمها الرائع الذي يلفت الانتباه. كذلك قوة في الأداء لقوة محركها، كذلك تتميز بكفاءة استهلاك وقود مثالية بمساحة كبيرة لقطع مسافات أكبر؛ لذا؛ فهي عملية في الاستعمال. حيث تحتوي على مقاعد تسعة خمس شخصا، بنظام الدخول الذكي دون مفتاح، والعديد من المميزات الأخرى الزاخرة بتقنيات متقدمة ومتطورة. وسعرها يتراوح 102000 ريال سعودي إلى 114000 ريال سعودي.

فورد برنكو رابتر

هدفت شركة فود بتصميم هذا النوع من السيارات للسير على الطرقات الوعرة، فهي متوسطة الحجم، كذلك صممت. بارتفاع عجلات أكثر عن الأرض؛ لتكون الأفضل سرعة للصحراء وطرقها، كذلك تتميز بقوة محركها، وقوة عزم الدوران، كذلك تفتح أبوابها أوتوماتك دون مفتاح، وتتمتع أيضا بروعة تصاميمها وأناقتها.

أما بالنسبة لسعرها فهو يبدأ من 89000 دولار، ونحو 81000 يورو في أنحاء العالم، وفي المملكة العربية السعودية فيبدأ من 332000 ريال سعودي.

عيوب سيارات فورد

برغم جاذبية سيارة فورد الكبيرة وامتلاكها للمواصفات القياسية الرائعة، إلا أنها لا تخلونها من بعض العيوب والسلبيات التي جرى إحصاؤها عبر آراء العملاء وتقييمهم من خلال النت، وإليك بعض هذه المشاكل والسلبيات:

•  أول السلبيات تتمثل في ارتفاع أسعار بعض موديلات سيارات فورد.

•  عدم انتظام عمل أجهزة الاستشعار، مما يسبب بعض المشكلات للسائق.

•  الأثاث الداخلي يحتاج للعينة المستمرة والصيانة الدورية لضعف متانته.

•  في الغلق الآلي يتفاجأ البعض بعدم الاستجابة وعدم انغلاق الأبواب الخلفية.

•  هناك بعض المشكلات في المحرك. حيث يسبب الاشتعال من تسرب الزيت أحيانا.

•  غير اقتصادية بالنسبة لاستهلاكها في الوقود في بعض الموديلات كفورد إيفرست ، ويتضح هذا الأمر خاصة في المسافات الطويلة.

•  بعض المشكلات في تقنيات لوحة المعلومات، حيث ينقطع اتصالها مع بعض الهواتف الذكية.

•  ربما يتسرب زيت المحرك من حين لآخر لسوء التصنيع في بعض المكونات مما يتسبب في مخاطر الحرائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى