برامج

أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الواتس

برامج استرجاع الصور المحذوفة حيث كثيرًا ما تخطئ في حذف صورك بعد انتهاء محادثاتك في واتساب، أو بعد مرور مدة طويلة، أو تعزم على حذف بعض الصور لتفرغ مساحة للفون، ثم تكتشف حاجتك إليها بعد ذلك، وترغب في استرجاع ما حذفت.

قد يعتقد البعض استحالة أمر الاسترجاع، ولكن في الحقيقة هناك مجموعة من طرق وبرامج استرجاع الصور المحذوفة من الواتس يمكن من خلالها استعادة صورك المحذوفة بسهولة، تريد أن تعلم كيف؟ فلتتابع مقالنا هذا لتعلم الطريقة.

استرجاع الصور المحذوفة من خلال النسخة الاحتياطية للدردشة

تستطيع استعادة صور واتساب من النسخة الاحتياطية في جوجل درايف، وسوف تحتاج إلى استخدام نفس رقم الهاتف وحساب جوجل الذي استخدمته عند بدء عملية النسخ الاحتياطي، فقط اتبع هذه الخطوات:

  1. انتقل إلى إعدادات الهاتف.
  2. اختر التطبيقات.
  3. حدد تطبيق واتساب.
  4. سيظهر خيارات، اضغط من بين الخيارات Clear Data.
  5. قم بتشغيل تطبيق الواتس.
  6. ثم أدخل رقم الهاتف.
  7. ستظهر نافذة جديدة تخبرك بوجود نسخة احتياطية.
  8. اضغط على “Restore” أي “استعادة”.
  9. انتظر حتى يتم استرجاع النسخة الاحتياطية، وقد تستغرق بحسب حجم البيانات.
  10. انقر على “Next” ، وبهذا يتم استرجاع جميع الصور التي تم فقدها وذلك من خلال جوجل درايف وذلك عن طريق النسخة الاحتياطية المحفوظة عليها باستخدام خاصية Chat backup.

برامج استرجاع الصور المحذوفة من الواتس 

هناك العديد من برامج استرجاع الصور المحذوفة من الواتس تستطيع من خلاله استرجاع الصور إذا لم تنجح طريقة استرجاعها عن طريق النسخة الاحتياطية في جوجل دريف، ومن أبرز هذه البرامج ما يلي:

برنامج «RecoverGo WhatsApp Data Recovery»

وهو أحد برامج استرجاع الصور المحذوفة من الواتس القوية السهلة والتي من خلاله تستطيع استعادة البيانات بسهولة من الواتساب، وهو نظامي الآيفون والأندرويد.

ويعتبر هذا البرنامج أحد الأدوات المميزة التي تقدمها شركة iToolab لاسترجاع الصور المحذوفة من واتس اب، للتغلب على تحديات فقدان البيانات، سواء كان ذلك ناتجًا عن حذف محادثات بشكل عرضي أو متعمد.

يتميز RecoverGo WhatsApp Data Recovery بقدرته الاستثنائية على دعم أنظمة iOS و Android، مما يتيح للمستخدمين استعادة محتوى الدردشات عبر واتساب بسهولة وبنقرة واحدة.

ولا يقتصر البرنامج على استعادة المحادثات فقط، بل يشمل أيضًا استعادة الفيديوهات، والحالات، والصور، والروابط الأخرى، ويتميز البرنامج بواجهة سهلة الاستخدام، حيث لا يتطلب من المستخدمين معرفة برمجية متقدمة.

اقرأ أيضًا: أفضل برامج تعارف ودردشة

استخدام برنامج «iMyfone Chatsback»

استعادة الصور المحذوفة الواتس اب من برنامج iMyFone ChatsBack حيث من أقوى أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة، لاستعادة مقاطع الفيديو والصور التي تم حذفها من واتس اب، ويمكنك من خلاله معاينة بيانات الواتساب القابلة للاسترجاع قبل استعادتها فعليًا إلى التطبيق.

البرنامج أحد الحلول الفعالة والقوية التي يمكنك الاعتماد عليها لاستعادة الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة من تطبيق الواتس على هاتفك الذكي.

إذا  كان على نظام ios أو على نظام android؛ لأن البرنامج له القدرة الفعالة في استرداد رسائل، والصور، ومقاطع فيديو واتساب المحذوفة بسرعة وكفاءة، سواء كانت تلك البيانات مخزنة محليًا في ذاكرة الهاتف أو على خدمات مثل جوجل دريف أو غيره.

من مميزات برنامج أيضًا إنه قادر على استعادة السجلات المحفوظة مسبقًا في التطبيق ذاته وفحصها، مما يجعل عملية استرجاع البيانات كلها أكثر سهولة.

يتيح البرنامج معاينة البيانات المسترجعة قبل استعادتها، مما يتيح لك اختيار البيانات التي ترغب في استعادتها إلى الهاتف ثانية.

وتتميز خطوات هذا البرنامج بالسهولة والبساطة، ولك أن تختار الطريقة التي تناسب احتياجاتك، وبعد الفحص يمكنك اختيار استعادة البيانات بسهولة إلى هاتفك أو تقوم بحفظها على الكمبيوتر للاحتفاظ بها أو استخدامها فيما بعد.

فهنا في حالة عدم وجود نسخة احتياطية من الصور التي تريد استعادتها يكون أفضل الخيارات استخدام برنامج استعادة الصور المحذوفة من واتساب imyfone، فقط عليك اتباع هذه الخطوات:

  1. بعد التثبيت للبرنامج وتشغيله على جهاز الكمبيوتر، اختر وضع الاسترداد من مساحة التخزين للجهاز.
  2. قم بتوصيل وصلة USB من الكمبيوتر للهاتف، وبعد ذلك قم بفحص بياناتك، وعندما يتعرف البرنامج على الهاتف اضغط على ابدأ.
  3. بمجرد انتهاء البرنامج من عملية الفحص، عاين الصور قبل البدء في استرجاع الصور من واتساب، ثم حدد الصور واضغط على (استعادة إلى جهاز أو جهاز كمبيوتر).

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الواتساب من مساحة تخزين هاتف أندرويد

إلى جانب استخدام برامج استرجاع الصور المحذوفة من الواتس من الممكن أن تلجأ إلى الوسائل الأخرى الناجحة، وهنا يجب أن تعلم أن واتساب يقوم بتخزين كل صورة ترسلها وتستقبلها بشكل افتراضي على جهازك الأندرويد، ويحفظها في مجلد مخصص بها.

انتقل إلى المجلد باستخدام أداة مستكشف ملفات الأندرويد، مثل أداة files by google، من خلال تدوين الخطوات الأتية:

  • قم بفتح ملفات الذاكرة الداخلية للهاتف أو مساحة تخزين الهاتف.
  • ابحث عن مجلد الواتساب.
  • بمجرد العثور على ملف واتساب، انقر فوق الملف، وسوف ترى خيار الوسائط.
  • عند اختيار الوسائط، انتقل إلى صور واتساب، وسوف تصل إلى جميع ملفات الوسائط المرسلة والمستلمة على النظام الأساسي.
  • ستلاحظ مجلد مُرسل يحتوي على جميع الصور التي أرسلتها، وستجد جميع الصور التي تلقيتها على واتساب في مجلد received.

لذا تحقق من الصور المفقودة، وإذا كنت تبحث عن شيء أكثر من الصور، فستجد واتساب فيديو وملفات أخرى، والتي يمكنك التحقق منها بشكل أكبر.

استخدام تطبيقات استرجاع الملفات المحذوفة

يأتي استخدام تطبيقات الريكفري للأندرويد كحلا فعالا لاسترجاع الصور المحذوفة من واتساب، حيث تقوم بالبحث عن الملفات التي تم حذفها من ذاكرة الهاتف أو الذاكرة الخارجية، ثم تقوم باسترجاعها للمستخدم.

من بين هذه التطبيقات تطبيق Easeus Mobisaver وتطبيق Dr.fone، هذه التطبيقات تعتمد  على تقنيات أكثر تقدمًا للبحث عن الملفات المحذوفة واستعادتها بشكل دقيق وبكل سهولة.

ولكن يجب الإشارة إلى أن استخدام تطبيقات الريكفري يكون غالبًا غير مجاني، وقد يتطلب من الهاتف الحصول على صلاحيات الروت لضمان أقصى كفاءة في أداء التطبيق وتحقيق نتائج فعالة.

اسأل من شاركك محادثاتك استعادة الصور من عنده

أما عن الطريقة الأخيرة وهي أسهل الطرق بالمقارنة ببرامج استرجاع الصور المحذوفة من الواتس، وهي أن تسأل صديقك الذي أجريت معه المحادثة التي تريد استرجاعها، فغالبًا لا يزال صديقك لديه نسخة كاملة من الدردشة، فيقوم بناءً على طلبك بإرسالها مرة ثانية إليك.

وفي ختام مقالنا عزيزي القارئ، نرجو أن نكون قد قدمنا لك أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الواتس لاسترجاع ما فقدت من صور وبيانات على هاتفك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى