السيارات
أخر الأخبار

جدول مقاسات بطاريات السيارات هيونداي / إيجاد المقاس المناسب لسيارتك

عندما يتعلق الأمر بصيانة سيارتك هيونداي ، فإن أحد أهم المكونات التي يجب الانتباه إليها هي البطارية.

تعمل البطارية على توفير الطاقة اللازمة لتشغيل سيارتك وتشغيل أنظمتها الكهربائية.بمرور الوقت ، يمكن أن تتدهور البطاريات وتفقد قدرتها على الاحتفاظ بشحنة ، مما يؤدي إلى مشاكل في تشغيل سيارتك أو تشغيل ملحقاتها.إذا وجدت نفسك بحاجة إلى بطارية جديدة لسيارتك هيونداي ، فمن الضروري اختيار الحجم والنوع المناسبين لطراز سيارتك المحدد.لتسهيل هذه العملية ، توفر هيونداي مخططًا شاملاً لحجم البطارية يسرد أحجام البطاريات المتوافقة لكل من سياراتها.في هذه المقالة ، سوف نقدم جدول مقاسات بطاريات السيارات هيونداي بالتفصيل، وسنقدم نصائح حول كيفية اختيار أفضل بطارية لسيارتك هيونداي.

 

فهم مقاسات بطاريات السيارات هيونداي

يتم تصنيف بطاريات السيارات عادة بناء على عدة عوامل.

يوجد أيضا عادة على البطارية كلمة (AH)، حيث يكون متواجد بالقرب من الحرفين، رقم يشير إلي قدرة أمبير البطارية، على سبيل المثال إذا كان موجود AH55 فهذا يدل على قدرة إخراج البطارية قوة مقدارها 55 أمبير لكل ساعة.م

قياس البرد (CCA) هو مقياس لقدرة البطارية على تشغيل سيارتك في ظروف الطقس البارد، وكلما ارتفع تصنيف CCA كان أداء البطارية أفضل في درجات الحرارة الباردة.

أمبير التدوير (CA)،أيضا يشير إلى قدرة بطارية السيارة على توفير التيار الكهربائي اللازم لبدء تشغيل المحرك.

يتم قياس Cranking Amps بوحدة الأمبير (A)، وهي تعكس القدرة التي تستطيع البطارية توفيرها لبدء تشغيل المحرك في ظروف درجات الحرارة المنخفضة. كلما زادت قيمة (CA)، زادت أيضا قوة بطارية السيارة في تشغيل المحرك بسرعة وفعالية.

جدول مقاسات بطاريات السيارات هيونداي

يوفر جدول مقاسات بطاريات السيارات هيونداي قائمة شاملة بأحجام البطاريات المتوافقة لكل نوع من أنواع هيونداي، يعد هذا الجدول موردًا أيضا  قيمًا لضمان اختيار البطارية المناسبة لسيارتك.

جدول مقاسات بطاريات السيارات هيونداي
جدول مقاسات بطاريات السيارات هيونداي

 

فيما يلي نظرة عامة على بعض أنواع سيارات هيونداي الشائعة وأحجام البطاريات المقابلة لها.

  • سيارة هيونداي سوناتا: مقاس البطارية 121R-DLG، والجهد الكهربائي للبطارية 12 فولت، 55 أمبير لقدرة البطارية.
  • سيارة هيونداي توسان: مقاس البطارية 124R-DLG، الجهد الكهربائي للبطارية 12 فولت، 55 أمبير لقدرة البطارية.
  • سيارة هيونداي النترا: مقاس البطارية 121R-DLG، الجهد الكهربائي للبطارية 12 فولت، 55 أمبير لقدرة البطارية.
  • سيارة هيونداي أكسنت: مقاس البطارية 47AGM، الجهد الكهربائي للبطارية 12 فولت، 47 أمبير لقدرة البطارية
  • سيارة هيونداي سنتافي: مقاس البطارية 124R-DLG، الجهد الكهربائي للبطارية 12 فولت، 55 أمبير لقدرة البطارية.
  • سيارة هيونداي إلنترا GT: مقاس البطارية 121R-DLG، الجهد الكهربائي للبطارية 12 فولت، 55 أمبير لقدرة البطارية.

 

أفضل أنواع بطاريات السيارات

 

هناك العديد من العلامات التجارية المختلفة في السوق، وقد يكون من الصعب أيضا اختيار البطارية المناسبة لسيارتك، لذا إليك بعض أفضل العلامات التجارية لبطاريات السيارات وما يميز كل منهما.

 Optima:

إحدى أشهر وأعرق علامات بطاريات السيارات، تشتهر بطاريات أوبتيما بأدائها العالي ومتانتها وموثوقيتها، تم تصميمها لتحمل درجات حرارة مرتفعة وتوفير طاقة مستمرة أيضا حتى في أقسي الظروف، كما أن بطاريات أوبتيما خالية من الصيانة، مما يعني عدم الحاجة إلي القلق بشأن فحص مستويات الماء أو إضافة الكهرليت للحفاظ على سيرها بسلاسة.

 Interstate:

علامة تجارية شهيرة أخرى، تعرف بطاريات انترستيت بأدائها طويل الأمد وجودتها الفائقة، تم تصميمها لتوفير طاقة وأداء موثوق بها، مما يجعلها خيارًا رائجًا بين السائقين.

 Die Hard:

تعرف داي هارد متانتها وأدائها طويلة الأمد، تم تصميمها لتوفير طاقة مستمرة في جميع ظروف الطقس ولتحمل التحديات التي قد تواجهك أثناء القيادة اليومية، كما تأتي البطاريات أيضا بضمان من سنة إلى سنتين، مما يجعلها خيارًا ممتازًا لسيارتك.

 Bosch:

من العلامات التجارية الرائدة في صناعة بطاريات السيارات، تتميز بطارية بوش بتقنيتها المبتكرة وجودتها العالية، وتتميز بقدرتها على توفير طاقة مستمرة وثابتة للمحرك، مما يساعد على بدء التشغيل بسلاسة والحفاظ على أداء المحرك، وتتوفر البطارية بضمان يتراوح مدته من سنة إلى سنتين.

AcDelco:

بطارية تتميز بجودتها العالية والموثوقة، تم تصميمها لتوفير أداء ممتاز وثابت للمحرك، تستخدم أيضا لصناعة البطارية تقنيات متقدمة، مما يساعد على تحسين كفاءة البطارية وزيادة عمرها الافتراضي.

تتوفر البطارية بضمان يتراوح من 18 شهرًا إلي 36 شهرا، مما يضمن للمستخدم حصوله على دعم وخدمة ما بعد البيع في حال حدوث أية مشكلات.

Duralast:

تمتاز البطاريات بتصميم متين يصمن أداء موثوقا وطويل الأمد،  وتأتي البطارية بضمان طويل، باختصار بطارية Duralast هي خيار جيد لأولئك الذين يبحثون عن بطارية سيارة عالية الجودة بسعر مناسب.

Exide:

من أقدم الشركات التي تمتلك خبرة طويلة في تصنيع بطاريات السيارات والبطاريات الصناعية.

تستخدم العديد من التقنيات الحديثة في تصميمها لتحسين أداء البطارية وزيادة عمرها الافتراضي، بطارية Exide تتمتع أيضا بسمعة جيدة فيما يتعلق بالجودة والأداء، بالإضافة أنها تكون ذات سعر جيد مقارنة بغيرها من البطاريات.

اختيار البطارية المناسبة لسيارتك هيونداي

 

بعض النصائح الإضافية لمساعدتك على اختيار أفضل بطارية لسيارتك هيونداي.

  • نوع البطارية: ، تأكد من اختيار نوع بطارية متوافق مع للنظام الكهربائي لسيارتك.
  • سمعة العلامة التجارية: عند شراء بطارية جديدة، من الضروري اختيار علامة تجارية معروفة بجودتها العالية في إنتاج البطاريات. 
  • ضمان البطارية:  بطارية تأتي بضمان قوى، تقدم العديد من الشركات تصنيع البطاريات ذات السمعة الجيدة ضمانات تتراوح من سنة إلى خمس سنوات.
  • متطلبات الصيانة: بطارية خالية من الصيانة أو بطارية تتطلب الصيانة الدوية، مثل إضافة الماء مثلاً، أو إجراء فحوصات منتظمة.

في الختام

باتباع هذه النصائح والرجوع إلى جدول ماسات  بطاريات السيارات هيونداي، يمكنك التأكد أيضا من اختيار البطارية المناسبة لسيارة هيونداي الخاصة بك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى