السيارات
أخر الأخبار

عيوب تويوتا كورولا 1998 اوتوماتيك.. تعرف عليها قبل الشراء

عيوب تويوتا كورولا 1998 اوتوماتيك

كشفت شركة تويوتا عن عيوب تويوتا كورولا 1998 اوتوماتيك وهي من الجيل الثامن والذي تم إنتاجها بين عامي 1996 و2000، وظهرت في مصر أثناء هذه الفترة باسم عيون، والمصابيح الأمامية فيها دائرية وأثارت حالة من الجدل الكبير بين المؤيدين والمعارضين لها، والمصابيح فيها غير تقليدية، وفيها الأبواب ذات الشكل المميز، وتعد من السيارات ذات الأشكال المميزة وطرحت بالنسخة الأوروبية وعرضت في مصر بمصابيح دائرة وشبكة صغيرة على شكل دائرة.

عيوب تويوتا كورولا 1998 اوتوماتيك

وزاد بحث الكثير من المستهلكين عن عيوب تويوتا كورولا 1998 اوتوماتيك، وخاصة الذين يريدون شرائها كسيارة مستعملة توجد بكثرة في أسواق المستعمل، ومن أبرزها أن مساحتها الخلفية ضيقة كثيراً وبشكل خاص عندما يقوم السائق بإرجاع المقعد الخاص به، والشنطة المخصصة لوضع الأمتعة صغيرة كثيراً.

ومن عيوب تويوتا كورولا 1998 اوتوماتيك أن ارتفاعها عن الأرض قليل وهذا ما يجعلها أكثر عرضه للاحتكاك بجميع المطبات التي توجد في الشارع، وهذا يكون بسبب وجود الكثير من الأشخاص يجلسون على الكراسي الخلفية، وتسارعها بطيء كثيراً وبشكل خاص مع المحرك الذي يصل لـ 1.3 لتر، واستهلاك الوقود يرتفع بشكل كبير فيها.

وتوجد العديد من المشكلات المنتشرة في السيارة ومنها الزيت الناقل للحركة يتسرب منها والطرمبة الخاصة بالوقود تتلف وفيها مشاكل في الكهرباء، وقطع الغيار الخاصة بها سعرها مرتفع وبشكل خاص جميع قطع الغيار الخاصة بنقل الحركة الأوتوماتيكي، وشكلها ليس جذاب بالنسبة للكثيرين، ولا يوجد فيها الكثير من التقنيات الحديثة التي توجد في غيرها من السيارات الأخرى الحديثة.

ويجب أن يعرف الكثيرين ممن يريدون شرائها أن عيوب تويوتا كورولا 1998 اوتوماتيك تختلف من سيارة إلى سيارة أخرى، وهذا يكون على حسب صيانتها وحالتها، ومن الضروري أن يتم التأكد جيداً من فحص السيارة بشكل جيد داخلياً وخارجياً قبل شرائها وبشكل خاص أن فيها ناقل الحركة اوتوماتيكي.

سيارة تويوتا كورولا 1998 اوتوماتيك

وبعدما كشفنا الستار عن عيوب تويوتا كورولا 1998 اوتوماتيك، فسوف نقدم أمام جميع المستهلكين الذين يريدون شراء السيارات المستعملة كل ما تحتوي عليه سيارة تويوتا كورولا 1998 اوتوماتيك، حيث أنها من السيارات المميزة التي تنتشر بكثرة في أسواق المستعمل.

محرك سيارة تويوتا كورولا 1998

وانتشرت سيارة تويوتا كورولا 1998 اوتوماتيك في مصر بشكل أساسي وفيها محرك يصل لـ 1300 سي سي كابراتير، وأيضاً تحتوي على ناقل حركة فيه 5 سرعات وقوتها قد تصل لـ 88 حصان، وفيها نسخ محددة محركها يصل لـ 1600 سي سي، وناقل الحركة الأوتوماتيكي فيها وحقن انجكشن خاص بالوقود تعد متفوقة ويكون على لانسر الكريستالة وبها المحرك الثاني الذي يخص الأداء، ويتوفر نسخ منها محدودة تصل لـ 1300 سي سي أوتوماتيك.

الصالون في سيارة تويوتا كورولا

ومن أبرز ما يجعل سيارة تويوتا كورولا التي عرفت باسم عيون أن صالونها مريح، والشكل الداخلي فيها مليء بالكثير من التجهيزات والفرش الرائع عن غيرها من السيارات الأخرة.

وفيها تكييف قوى يعمل بشدة حتى في السرعات القليلة، والخامات الخاصة بالصالون قوية وشكل التابلو بسيط، والكنبة الخلفية ضيقة وغير مناسبة للعائلات التي تحتاج لسيارات كبيرة، وبشكل خاص عندما يقوم السائق بإرجاع الكرسي للخلف.

ومن يجلس في الخلف يشعر بعدم الراحة، وعندما يوجد الكثير من الأشخاص في الجزء الخلفي فهي تقترب كثيراً من الأرض وتحتك بجميع المطبات.

قطع غيار السيارة

وعدد كبير من أصحاب سيارة تويوتا كورولا 1998 يؤكدون أن قطع غيارها متوفرة في الأسواق وسعرها ملائم للجميع، ومن المتعارف عليه أن جميع موديلاتها قطع غيارها متوفرة في كل مكان.

ولكن يوجد عيب وهو أنها قليلة كثيرا في الفترة الحالية بسبب أن الكثيرين لا يريدون شرائها لأنها من الموديلات القديمة، ولكنها تتوفر في بعض المحلات.

وتتوفر قطع الغيار الأصلية الحاصة بها لتعيش إلي فترة أطول.

وتوجد قطع الغيار الميكانيكية التي تتوفر بكثرة لأنها تتشابه مع الأجيال الأخرى من سيارات كورولا وبشكل خاص لأنها تنتشر بكثرة في كل المحلات وبشكل خاص المصابيح، ومنها المصابيح التايوانية وغيرها الكثير من الأنواع الأخرى، وهي تعد من عيوب تويوتا كورولا 1998 اوتوماتيك التي كشفها بعض أصحاب السيارة.

العفشة في سيارة تويوتا كورولا

وأما عن سيارة تويوتا كورولا 1998 فهي تأتي بتعليق ناعم يعمل على سهولة التعامل مع جميع المطبات والطرق، وهذا بجانب أن التعليق المميز فيها يجعلها تعيش إلى فترة طويلة ويعمل على توفير القيادة المريحة للسيارة.

العفشة في عيون بسيطة ومصاريف صيانتها قليلة، وقربها من الأرض في حالة وجود الكثير من الأشخاص في الجزء الخلفي من عيوب تويوتا كورولا 1998 اوتوماتيك لأنها تحتك في المطبات وتؤثر على العفشة بشكل واضح، وهذا الانخفاض يجعلها قريبة من الأرض ولكنها ثابتة جيداً على الطريق،.

عدد كبير من أصحاب السيارات يؤكدون أنها تصل لـ 160 كم في الساعة، وذلك في حالة إذا كان لا يوجد فيها مشاكل.

الأمان في السيارة

لا يوجد في سيارة تويوتا كورولا 98 العديد من وسائل الأمان الجديدة، وانتشرت حالة من الجدل الذي توجد حول توفر فيها ABS داخل السيارة أو عدمه بسبب قلة الكثير من المعلومات التي تخصها.

وكان يوجد في بعض الموديلات الخليجية منها محرك 1600 سي سي أوتوماتيك، وأيضاً هو ليس من الطرازات المانيوال الذي تصل لـ 1300 سي سي.

ومن أبرز ما يميز السيارة أنها فيها صاج قومي خاص بجسمها الخارجي، وهي من الأشياء الذي تجعل السيارة ذات حجم ثقيل عن سيارة لانسر كريستالة.

وهذا ما يجعلها هي الأكثر أمانا من الحوادث وهي من الأمور الذي تساعد كثيرا في التصدي لجميع الاصطدامات القوية، ومن أكثر ما يجعلها مميزة أنها فيها نظام سنتر لوك.

عدد كبير من أصحاب السيارة أكدوا أن الفرامل فيها ليست جيدة كثيراً وهو من أكثر عيوب تويوتا كورولا 1998 اوتوماتيك الذي أكد عليها الجميع، وأيضاً لا يوجد فيها وسائد هوائية وفرامل تمنع الانزلاق.

تجهيزات في السيارة

مما لا شك فيه أن السيارة لا يوجد فيها الكثير من التحضيرات، وأيضاً أنها قدمت أثناء فترة لا يوجد فيها التحضيرات الجديدة التي تتوفر في السيارات، وفيها الكثير من التجهيزات الهامة.

من أبرزها الباور والجنوط التي تصل لـ 13 بوصة، وأيضا التكييف في السيارة قوى، والزجاج فيها يعمل بشكل كهربائي وبها ريموت كنترول.

يتم العمل على توفير نسخ منها بها مرايات كهربائية وفتحه تسمي بـ AUX وراديو والفرش فيها قوي وشكله أنيق، والنسخة الخليجية منها يوجد فيه فتحه سقف.

وأما عن النسخ الكاملة منها بها فرش جلد وبعض المصابيح الضبابية، وتحتوي على فتحه USB والعديد من الإضافات الأخرى التي تكون بسيطة ومن أبرزها الجنوط.

وأخيرا ألقينا نظرة عامة على سيارة تويوتا كورولا وسردنا عيوب تويوتا كورولا 1998 اوتوماتيك والمميزات وكل ما تحتوي عليه.

ولكن بشكل عام هي من السيارات الاقتصادية الموثوقة والموفرة في استهلاك البنزين عن غيرها من السيارات الأخرى، ولكن لابد من فحصها داخلياً وخارجياً جيداً قبل الشراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى