السيارات

أشهر وأرخص ماركات سيارات صيني عليك معرفتها

 في ظل الارتفاعات المتكررة لأسعار السلع يبحث الأشخاص عن ماركات سيارات صيني، فمن المعروف أن هذه الفئة من السيارات ليست عالية الجودة مقارنة بمثيلتها الكورية واليابانية لكنها رخيصة الثمن، لذلك تبحث فئة كبيرة عنها، وسنعرض معكم هنا في هذا التقرير أهم السيارات الموجودة في السوق وتستحوذ على شعبية عالية 

ماركات سيارات صيني

هناك العديد من السيارات الصينية التي اجتاحت الأسواق المصرية والعربية، وعلى مدار السنوات الماضية حازت على شعبية كبيرة أهمها سيارة “بي واي دي” والاسم اختصار لمصطلح “ابن حلمك” ونجحت هذه السيارة في بناء ثقة كبيرة بينها وبين عملائها من خلال سلسلة سيارات حديثة.

 كذلك العلامة التجارية “إم جي” والتي كانت تتبع شركة بريطانية، ثم قامت ببيعها لشركة صينية، وهى من العلامات التي تتمتع بصيت عالي في الأسواق، ويتحدث عنها المهتمين بالسيارات كثيرا، هناك أيضًا العلامة التجارية الصينية “جيلي” والتي تعمل دائمًا على استهداف فئة الشباب بسياراتها المتنوعة ما بين السيدان والهاتشباك، وتعد الأخيرة من أهم ماركات السيارات الصيني وأشهرها.

ماركات سيارات صيني
ماركات سيارات صيني

أرخص ماركات سيارات صيني

وكما قلنا ماركات سيارات صيني تتمتع بميزة تنافسية عن غيرها من السيارات ألا وهى رخص الثمن لذلك تجد البحث عنها كثيرًا على محرك جوجل، وسنعرض هنا بعض السيارات التي يمكنك شرائها تتمتع بمميزات عالية وتمثل قيمة مقابل سعر لكثير من الشباب.

1- سيارة بي واي دي f3 موديل 2024

تأتي السيارة بسعة موتور 1500 سي سي وناقل حركة أوتوماتيك للفئة الثانية و6 سرعات، ويبلغ طول السيارة الكلي 4533 مم أما عرض السيارة الكلي 1750مم، ومن المعروف أن الأسعار متغيرة من وقت لآخر حسب تحركات السوق لذلك لا يمكن وضع سعر معين.

2- سيارة جاك js2 موديل 2024

تأتي السيارة بسعة موتور 1500 سي سي بناقل حركة أوتوماتيك بخاصية cvt لذلك يحتاج لعناية خاصة جدًا حتى لاتصيبه الأعطال المتكررة، تأتي السيارة بمميزات لا يستغنى عنها البعض مثل المرايات الكهربائية والوسائد الهوائية ونظام الفرامل المانع للانزلاق، تأتي السيارة بطول 4135 مم وعرض كلي 1750 مم.

3- سيارة شيري تيجو 3 موديل 2024

تعد علامة “شيري” الأشهر في السوق المصري والعربي لقلة ثمنها نسبيًا عن باقي العلامات كما تتمتع بمجوعة ألوان وتصميمات جاذبة لفئة الشباب واحتوائها على مميزات تنافسية رئيسية لماركات سيارات صيني مثل نظام الفرامل المانع للانزلاق والكاميرا الخلفية والشاشة التي تعمل باللمس كما تأتي بسعة موتور 1600 سي سي ويبلغ طولها 4419 مم والعرض 1765مم.

4- سيارة جيلي jx pro

من أهم السيارات الصينية التي جاءت بناقل حركة cvt ب7 سرعات وسعة موتور1500 سي سي، تتمتع بحجم مناسب أيضًا حيث يبلغ طولها الكلي 4005مم وعرض كلي 1760مم وبها فتحة سقف لحبي هذه الخاصية من الشباب والكبار، جدير بالذكر أن سيارة جيلي “باندينو” المتوقف إنتاجها الآن لها صدى كبير بين الشباب والفتيات في السوق المصري لصغر حجمها وسعرها المناسب، بالإضافة لأنها من فئة سيارات الهاتشباك، وتحتوي على ناقل حركة أوتوماتيك.

سيارات جيب صيني 

1- سيارة إم جي zs

تأتي السيارة بتصميم أنيق وعصري وألوان جذابة جريئة أشهرها الأزرق والأحمر، وتأتي بسعة موتور 1500 سي سي ونظام دفع أمامي، يبلغ طول السيارة الكلي 4314مم والعرض الكلي 1809، ويبلغ ارتفاعها عن الأرض حوالي 164مم.

2- سيارة هافال h6

من أشهر ماركات سيارات صيني على الإطلاق والأكثر مبيعًا في المملكة العربية السعودية، وتتمتع بتصميم رياضي أنيق، لذلك يتهافت محبو العلامات الصينية على شرائها، تأتي بسعة محرك 1500 سي سي ويبلغ طولها الكلي 4653 مم وعرض 1886.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى