اخبار نجوم العرب
أخر الأخبار

سعر الذهب اليوم

الكثير منا يهتم بمتابعة سعر الذهب اليوم السبت 2024-3-23 فهو يعد من أهم السلع التي تؤثر على الأسعار في الأسواق ولها دور هام في الحياة الاقتصادية داخل الدولة.

تعرف الآن على أسعار الذهب اليوم في السوق المصري يوميا من خلال هذا العرض المفصل والذي يتم تحديثه بصفة مستمرة لتوفير كافة البيانات الخاصة بسعر الذهب بكافة العيارات أيضا بالإضافة لسعر الجنيه الذهب وسعر الأوقية والكيلو لخام الذهب كما نوافيكم بالتغيرات التي تحدث لها لحظه بلحظه.

نعرض لكم من خلال هذا الجدول التفصيلي أسعار الذهب لكل من يتابع بشغف سعر جرام الذهب يوميا، من خلال هذا الجدول والذي يتم تحديثه لحظيا حسب أحدث أسعار الذهب في مصر أيضا.

سعر الذهب اليوم السبت 2024-3-23

وحدة الذهب

سعر الذهب بالجنيه المصري

عيار 24

بيع 3,394 شراء 3,429

عيار 22

بيع 3,111 شراء 3,143

عيار 21

بيع 2,970 شراء 3,000

عيار 18

بيع 2,546 شراء 2,571

الاونصة

بيع 105,562 شراء 106,629

الجنيه الذهب

بيع 23,760 شراء 24,000

الكيلو

بيع 3,394,286 شراء 3,428,571

 
 

معلومة عن معدن الذهب

الذهب هو أحد أهم الفلزات النفيسة القابلة للسحب والطرق  يتم تشكيله بسهولة من خلال صهره وتشكيله.

يستخدم الذهب في سك العملات المعدنية حول العالم كما يستخدم في صناعة الحلي والزينة وساهم بشكل كبير في التعبير عن كثير من الحضارات من خلال التعبير عن كل حضارة على حدا وإبداعها المستقل في تشكيل الذهب.

يلعب الاحتياطي من الذهب في كل دولة دورا هاما في الحياة الاقتصادية حيث يؤثر على السياسات النقدية والذي يؤثر بدوره على أداء الاقتصاد العالمي، وتأتي الصين على قائمة الدول المنتجة للذهب في العالم.

العوامل المؤثرة على ارتفاع أو انخفاض أسعار الذهب

1- سعر الذهب يتحدد بناء على عدة عوامل منها اتجاهات المستثمرين وسعر الدولار واحتياطي البنوك المركزية من الذهب وأسعار البترول وحالة العرض والطلب على المعدن الأصفر.

2- تأتى اتجاهات المستثمرين تؤثر في أسعار الدهب، فقد شهدت أسعار الذهب على مدار الأشهر الماضية ارتفاعا كبيرا في أسعار الذهب.

=> يرجع السبب الرئيسي والأساسي وراء هذا الارتفاع هو اهتمام صناديق الاستثمار بالسلع الأولية والتي يأتي على رأسها المعدن الأصفر، مما أدى إلى قفز أسعار الذهب بفارق كبير جدا.

3- سعر الدولار من العوامل التي تؤثر في أسعار الذهب ، فالعلاقة عكسية بين الذهب والدولار، فمع ارتفاع سعر الدولار ينخفض سعر الذهب والعكس صحيح.

=> بالنسبة لمصر فالوضع يختلف تماما ففي مصر مع ارتفاع سعر الدولار يرتفع سعر الذهب والعكس صحيح ويرجع السبب وراء ذلك إلى أن مصر تستورد الذهب من الخارج بالعملة الخضراء .

4- العرض والطلب على الذهب أيضا يعتبر له دور كبير في تحديد سعر الذهب.

=> فمع زيادة الطلب على الذهب وقلة المعروض منه فهذا يؤدى إلى ارتفاع سعر الذهب، ومع انخفاض الطلب على الذهب  وكثرة المعروض منه فهذا يتسبب في انخفاض سعر الذهب .

ما أحدثه ارتفاع الذهب

 بارتفاع أسعار الذهب تسببت في ركود كبير في سوق المعدن الأصفر فمنذ ارتفاع سعره وليس هناك إقبال على شرائه.

لم يقم أحد بشراء الذهب خلال هذه الفترة غير الا الشباب المقبل على الزواج أو من يرغب في الاستثمار أيضا عن طريق الذهب.

موضوعات أخري: الذكاء الاصطناعي
أيضا : السيارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى