الهواتف
أخر الأخبار

كيفية التحقق من صحة بطارية أندرويد

كيفية التحقق من صحة بطارية أندرويد

كيفية التحقق من صحة بطارية أندرويد يعد التحقق من صحة بطارية هاتف Android الخاص بك أمرًا يستحق القيام به بانتظام، حيث يمكن أن يوضح لك متى يحين وقت استبدال البطارية، أو الانتقال إلى جهاز جديد. حيث تفقد جميع البطاريات سعتها بمرور الوقت من خلال الاستخدام المنتظم، والهواتف التي تعمل بنظام Android ليست استثناءً. لحسن الحظ، من السهل معرفة ما يحدث في قائمة إعدادات هاتفك، أو في أحد التطبيقات المجانية العديدة.

كيفية التحقق من صحة بطارية Android: من قائمة الإعدادات

على الرغم من أن صياغة بعض هذه الخيارات قد تختلف، إلا أن هذه الطريقة تتيح لك التحقق من نشاط البطارية على أي جهاز Android حديث. سيختلف مستوى التفاصيل اعتمادًا على الجهة التي صنعت هاتفك.

1. افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك، ثم حدد البطارية. من المفترض أن يكون من السهل العثور على هذا الخيار من قائمة المستوى العلوي، ولكن يمكنك أيضًا البحث عنه عن طريق التمرير لأعلى الصفحة للعثور على شريط البحث.

2. بمجرد دخولك إلى قسم البطارية، وإذا لم تكن المعلومات التي تبحث عنها واضحة على الفور، فابحث عن خيار مثل استخدام البطارية.

إعدادات البطارية
الملكية : نجوم العرب

3. هنا يمكنك رؤية حالة البطارية خلال الـ 24 ساعة الماضية، والتطبيقات التي تستخدم أكبر قدر من الطاقة.

إعدادت البطارية
الملكية : نجوم العرب

4. إذا كنت تريد فرض إغلاق أحد التطبيقات، أو تعطيله تمامًا، فانقر فوق أحد التطبيقات في هذه القائمة. سترى بعد ذلك خيار التعطيل أو فرض الإيقاف أو اختيار إعداد التحسين.

ستعرض لك بعض ماركات الهواتف تفاصيل أكثر من Pixel 4a 5G الذي استخدمناه في العرض التوضيحي. على سبيل المثال، الهواتف التي تعمل بنظام MIUI، مثل الأجهزة التي تصنعها Xiaomi وRedmi وPOCO، ستعرض لك درجة الحرارة الحالية للبطارية.

على الرغم من أن هذا ليس شيئًا تحتاج إلى فحصه بانتظام، إلا أن أي درجة حرارة أقل من 50 درجة مئوية (حوالي 122 فهرنهايت) تعتبر طبيعية تمامًا.

كيفية التحقق من صحة بطارية أندرويد

إعدادت البطارية
الملكية : نجوم العرب

كيفية التحقق من صحة بطارية Android باستخدام رمز الاتصال

تحتوي هواتف Android على قوائم تشخيصية مخفية يمكنك الوصول إليها عن طريق إدخال تسلسلات من الأرقام والتجزئة والعلامات النجمية في لوحة الاتصال في تطبيق الهاتف الخاص بها.

هناك العديد من هذه العناصر التي تنقلك إلى قوائم مختلفة، لكننا سنركز على القائمة المتعلقة بالبطارية. لا تنزعج إذا لم يعرض هاتفك معلومات البطارية.

1. افتح لوحة الاتصال بهاتفك في تطبيق الهاتف الخاص به. أدخل الكود *#*#4636#*#*.

الملكية : نجوم العرب
الملكية : نجوم العرب

عند إدخال العلامة “*” النهائية، سينقلك هاتفك إلى القائمة التالية.

الملكية : نجوم العرب
الملكية : نجوم العرب

2. ابحث الآن عن معلومات البطارية. إذا لم يظهر، فهذا يعني أنك للأسف محظور من استخدام هذه الطريقة. إذا كان الأمر كذلك، فإن تحديده سيُظهر لك معلومات مثل مستوى الشحن والصحة ودرجة الحرارة.

نجحت طريقة رمز الاتصال على أجهزة Xiaomi وGoogle وOnePlus التي اختبرناها، لكن لم يقدم أي منها معلومات البطارية التي نحتاجها. لم تظهر هذه القائمة على Samsung Galaxy A52 5G عند استخدام الرمز. انظر أدناه للحصول على حل.

كيفية التحقق من صحة بطارية Android على هاتف Samsung

إذا لم يعمل رمز الاتصال، تقدم سامسونج فحصًا خاصًا لحالة البطارية عبر تطبيق Samsung Members، والذي يتم تثبيته افتراضيًا على هواتفها.

1. افتح Samsung Members وحدد علامة التبويب الحصول على المساعدة في الجزء السفلي من الشاشة.

2. في أعلى هذه القائمة الجديدة، حدد خيار الشيكات التفاعلية.

الملكية : نجوم العرب
الملكية : نجوم العرب

3. من قائمة الميزات هذه، حدد البطارية. تم تحديد هذا الخيار بالفعل على هاتفنا لأننا أكدنا الخطوة قبل التقاط لقطة الشاشة، لذلك قد لا تبدو شاشتك بنفس الشكل.

الملكية : نجوم العرب
الملكية : نجوم العرب

4. يمكنك الآن معرفة كيفية تقييم تطبيق Samsung Members لعمر بطارية هاتفك.

الملكية : نجوم العرب
الملكية : نجوم العرب

كيفية التحقق من صحة بطارية Android باستخدام أحد التطبيقات

إذا كانت الطرق الموضحة أعلاه لا توفر المعلومات التي تحتاجها، فلديك نسخة احتياطية في شكل تطبيقات تشمل الأدوات الجيدة لهذه المهمة AccuBattery by Digibites وCPU-Z بواسطة CPUID، وBattery بواسطة MacroPinch. ستظهر لك هذه التفاصيل بما في ذلك سعة البطارية النموذجية ودرجة الحرارة ومعلومات الاستخدام.

جميع هذه التطبيقات مجانية التنزيل، ولكنها تقدم إصدارات Pro مقابل مبلغ صغير إذا كنت تريد التخلص من الإعلانات داخل التطبيق أو فتح ميزات إضافية

انتهينا : كيفية التحقق من صحة بطارية Android

إقرإ المزيد على نجوم العرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى